مقالات

طه مدثر يكتب : الحزم هو سوء الظن بالعسكر والكيزان

(1) قال جدي والله لا يفلح (قالها ثلاثة مرات) قلت من جدي؟ وبعد أن اخذ حقنة الأنسولين ، قال كل من يشتري حسن الثناء عليه بماله ، وإن شئت الدقة فقل بمال العباد والبلاد فقلت زدني ياجدي فقال وايضا من يشتري أجهزة كأس العالم ويوزعها مجاناً للأندية!!
(2) بنقض غزله
كان لدينا طبيب جراح يجرى في اليوم والليلة ثلاث عمليات للمرضى فيموت اثنان ويعيش الثالث بعاهة مستدامة!!.وكان ومازال لدينا عسكري سياسي يقول عند الصباح كلاما ، وعند منتصف النهار يقول كلاما اخر ، وعند المساء والسهرة ينقض كل ما قاله سابقا انه ليس مثل ذلك الطبيب ،انه مثل التى نقضت غزلها بعد قوة انكاثا..
(3) حرية التعبير انشاء
اي قانون تحاول أن تسنه السلطة الإنقلابية للحد من حرية التعبير وحرية الرأي والصحافة هو قانون غاب يريد الأسد أن تكون له الكلمة الأولى والأخيرة بينما الآخرين يجب أن يكونوا كالزرافة البكماء الصماء وهذا يقودنا لتعزيز قول القائل (حرية الرأي فى دول العالم الثالث هي مجرد حصة إنشاء وتعبير).
(4) انقلابيون اكثر من الانقلابيين
بعض المحللين السياسيين والخبراء الأمنيين والعسكريين الذين يطلون علينا عبر الفضائيات أو عبر الميديا هولاء يدافعون عن المكون العسكري الانقلابي ، وهم جهلا يظنون أنهم يدافعون عن الجيش وبين الجيش والمكون العسكري أمور مشتبهات علمها من علمها وكثيرون يتجهلونها أو بتجاهلونها وهولاء المحللون هم برهانيون اكثر من البرهان وانقلابيون أكثر من أصحاب الانقلاب ومن نام فى حضن العسكر نام وفي حضنه عقرب وثعبان..
(5) الحزم سوء الظن بالعسكر والكيزان
الكيزان اقواما تغلبت اطماعهم على مبادئهم بشرط اذا وجدت لهم مبادئ فهدموا أساس الدين وهو الموعظة الحسنة او لما تقولون ما لاتفعلون.كبر عند الله مقتا.وعملوا على استخدام القوة والبطش والتنكيل بالناس وساسوا الناس بالوعيد والتهديد بل كانت فيهم أسوأ الخصال وهي الكذب ومن بود العودة للحكم منه نقول له عاهدناك مررا فوجدناك كذوبا.واسأنا إلى أنفسنا اذا احسنا الظن بهم والحزم هو سوء الظن بالكيزان والعسكر وشيعتهم..
(6) انخفاض الاسعار
قالوا للزمان ارجع قال والله ماراجع ارجع كيف وانتو شايفين اسعار الوقود عالميا فيها انخفاض الا ناس جبريل ابراهيم عندهم رأي تاني ومخالف للسنة العالمية؟ بالمناسبة في ولاية شرقية انخفض سعر رطل اللبن من (350جنيه) إلى (300)ولما سألنا عن السبب.قالت جهات الاختصاص.نسبة لدخول فصل الشتاء..لذلك ندعو اللهم اجعل ايامنا كلها شتاء…..
(7) كلام طيب
جاء فى باب الكلام الطيب الخليفة لا يصلحه الا التقوى والسلطان لا يصلحه الا الطاعة والرعية لا يصلحها الا العدل وهو ماقامت من أجله ثورة ديسمبر الظافرة والعدل هو ما يبحث عنه اهل الضحايا والشهداء وتبت يد أعداء الثورة ومن ساعدهم…..
الجريدة

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى