اخبار الاقتصاد

إضراب تجار القضارف وإغلاق تام لكافة المتاجر بالسوق العمومي

القضارف 21-9-2022 (سونا) – دخل تجار ولاية القضارف في إضراب اليوم  وإغلاق تام  لكافة المتاجر بسوق القضارف إحتجاجاً علي الضرائب الكبيرة التي فرضت عليهم مؤخراً.

وكشف عضو اللجنة الإعلامية لإضراب تجار القضارف محمد عوض عن فشل مفاوضات التجار مع ديوان الضرائب بالولاية بشأن خفض الضرائب العالية التي فرضت على التجار بلغ أدني سقف لها 400%.

وقال محمد عوض في تصريحات صحفية إن اللجنة التسييرية المشكلة من التجار وصلت لطريق مسدود مع الضرائب  ما دفعهم للإعلان عن إضراب تام بإغلاق كل المحال التجارية يومي الأربعاء والخميس للسوق العمومي وجميع الأسواق الفرعية وبورصة أسواق المحاصيل إلى حين الوصول إلى حل للأزمة، مبيناً أن ديوان الضرائب فرض رسوماً عالية تجاوزت 1000% وعدها رسوماً فوق طاقة التجار والتي ستنعكس سلباً علي المواطن.

وقال عضو اللجنة أسعد الضو ، إن سلطات الضرائب تمسكت بالضريبة المفروضة على كل التجار.

وقررت خلال حديث مدير ضرائب الولاية في الاجتماع المشترك  بحضور مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بولاية القضارف، التمسك بالضرائب المفروضة على كل شرائح التجار والا يتم تخفيض الضرائب أو إلغائها إلا عبر لجان الاستئنافات المكونة من مدير عام الضرائب.

Thumbnail

وقال الضو، إن الضرائب المفروضة عليهم تعبر عن الواقع الحالي لكل الأنشطة التجارية في الولاية التي تأثرت بالتضخم وإغلاق الأسواق جراء الاضطرابات الأمنية وإهمال سلطات البلدية إغلاق الشوارع والأسواق عبر الفريشين.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى