اخبار الاقتصاد

تنفيذي جبل اولياء:يجب تضمين أهداف التنمية المستدامة بموازنة 2023م

الخرطوم 20-11-2022 (سونا)- شدد دكتور ياسر محمد أحمد مدير الإدارة العامة للتمويل الأصغر والشراكة مع القطاع الخاص بولاية الخرطوم على ضرورة أن تستصحب موازنة العام 2023م التي يجري الإعداد لها الست أهداف الأولى من أهداف التنمية المستدامة والمحددة بسبعة عشر هدفا التي يجب أن تنفذ تماما بحلول العام2030م؟


جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك مع المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء الاستاذ عبدالسميع عبدالحميد الحسن بحضور مديري الإدارات المختصة بالتنمية والمالية والاستثمار.


وأعلن مدير الإدارة العامة للتمويل الأصغر أن الربع الأول من العام 2023م سيكون عاماً لإعداد الدراسات بواسطة بيوت خبرة عالمية ومحلية بما يواكب خطوات التطور المستقبلي لاحقاً. 


وشدد ياسر على ضرورة أن يكون العمل في تنفيذ المشروعات المستقبلية بولاية الخرطوم ضمن منظومة متكاملة مابين الجهات الفنية المعنية وملاك المشروعات ممثلين في المحليات والوحدات التي تتبع لها.


من جهته كشف المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء الاستاذ عبدالسميع عبدالحميد الحسن عن الحوجة لرؤى جديدة تواكب خطوات التطوير الجارية بالولاية وطالب بإعادة النظر في التشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار في الأصول واستخدامات الأراضي الخدمية  ولإزالة التقاطعات مابين المحليات والجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة .


وأكد عبدالسميع أن المحلية قطعت شوطا في تنفيذ مشروعات استثمارية تشمل سوق الخضر والفاكهة وسوق الماشية بجبل أولياء. 


الى ذلك أمن الاجتماع على تسجيل كافة أصول المحلية غير المسجلة بالتنسيق مع ولاية الخرطوم لإنقاذ مشروعات شراكة مع القطاع الخاص، كما أمن كذلك على تشكيل جسم تنسيقي مشترك من الإدارات المختصة بالولاية والمحلية لتنفيذ الترتيبات الخاصة بمشروعات الشراكة.


يشار الى أن الحكومة الاتحادية والولائية قامت بتكوين نقاط ارتكاز للتنسيق والمتابعة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة في العام 2015م، وعلى رأسها القضاء على الفقر والجوع وتحقيق الصحة الجيدة والرفاه والتعليم الجيد وتوفير المياه النظيفة والنظافة الصحية.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى