اخبار الاقتصاد

ابونمو وهنون يتفقان على إكمال مشروعات التنمية بمناطق التعدين بالردوم

 

الخرطوم 21-11-2022(سونا) – اطلع وزير المعادن محمد بشير عبدالله نمو اليوم ، علي مجمل الأوضاع الأمنية والاقتصادية بولاية جنوب دارفور لاسيما في مناطق التعدين بجنوب الولاية  وذلك  لدى لقائه والي جنوب دارفور حامد التجاني هنون الذي قدم شرحا مفصلا لوزير المعادن بجانب المطلوبات الخاصة بالمؤسسات القائمة علي تقديم الخدمة للمعدنين لا سيما القوات الأمنية والاجهزة المرتكزه في مواقع التعدين التقليدي ومواقع الشركات اضافة الي اللجان المحلية والمؤسسات الفنية المساعدة. 
و تم الاتفاق مع وزير المعادن على إكمال مشروعات التنمية التي بدأتها الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بمناطق التعدين بمحلية الردوم  مثل مشروعات الصحة والتعليم والمياه.
من جانبه وجه وزير المعادن محمد بشير عبدالله  الشركة السودانية للموارد المعدنية وولاية جنوب دارفور بتكوين مجلس تنسيق التعدين الولائي اضافة الي الاتصال ببنك السودان المركزي لفتح نوافذ لشراء منتج الذهب منعا للتهريب فضلا عن الاهتمام بالبنية التحتية في مناجم التعدين والعمل على تفعيل بند السلامة البيئية والمسؤولية المجتمعية وحماية البيئة وذلك بالوقوف  الي جانب المعدنين  تجنبا للمخاطر التي قد تصيبهم  جراء هذا النشاط .
كما اتفق الوزير مع والي جنوب دارفور علي تفعيل فكرة تنظيم التعدين التقليدي من خلال قيام جمعيات تعاونية  تمهيدا  لتقديم الدعم اللازم للمعدنين التقليديين من قبل الوزارة والولاية.
 وأعلن وزير المعادن أن ولاية جنوب دارفور من الولايات الواعدة في إنتاج المعادن التي يمكن ان تحقق عائدا كبيرا لدعم الخزانة العامة.
 

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى