اخبار الرياضة

مدرسةأبو أيوب الأنصاري تفوز على مدرسةنور المعارف في البطولةالمدرسيةالأفريقية

عطبرة في ١٥-٨-٢٠٢٢ (سونا)- حققت مدرسة أبو أيوب الأنصاري الخرطوم الفوز بهدفين نظيفين على مدرسة نور المعارف أمدرمان في المباراة التي استضافها ملعب الساحة الشعبية بالدامر.وأحرز أهداف مدرسة أبو أيوب الأنصاري اللاعبان محمد يونس وعبد الرحمن آدم، وذلك ضمن فعاليات البطولة المدرسية الأفريقية  الأولى بالدامر والتي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف للفئات العمرية بالمدارس من سن(١١إلى١٤ سنة).

وفي المباراة الثانية اكتسحت مدرسة دنقلا الأهلية المتوسطة من الولاية الشمالية مدرسة الإستقلال من ولاية البحر الأحمر بأربعة أهداف نظيفة  أحرزها  عبد المطلب كمال هدفين وهدف لمصعب الرشيد  وهدف لعبد الله الطيب.

ونال اللاعبون حسن صديق ومحمد عبد العظيم وجمهوري محمد سليمان من مدرسة الإستقلال وعبد الله الطيب من مدرسة دنقلا الأهلية الكروت البيضاء التي استحدثها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في هذه البطولة لتشجيع السلوك القويم في الملاعب الرياضية.

 أدار المباراتين الحكم قسم الله الشنبلي من الخرطوم حكم ساحة وعاونه على الخطوط  الحكم القومي عبد السلام التوم ومجدي جبريل مهنا من الدامر   ،وخالد محمد علي من بورتسودان حكماً رابعاً ومراقباً فنياً للمباراة.

شرف المباراة  بالحضور الأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى وزير التربية والتعليم المكلف بالولاية والأستاذة سارة عثمان عضو اللجنة العليا للبطولة من وزارتي التربية والشباب والرياضة الإتحاديتين والأستاذ علي جودة والأستاذ بدر الدين الماحي والأستاذ أحمد سيد أحمد من اللجنة المنظمة من الولاية.

  بختام مباريات اليوم ضمنت مدرسة الوحدة عطبرة تأهلها للمرحلة المقبلة بعد أن وصلت للنقطة التاسعة من ثلاث مباريات وتساوت مع مدرسة أبو أيوب الأنصاري التي أكملت مبارياتها وضمنت التأهل أيضاً، فيما وصلت مدرسة دنقلا  للنقطة الثالثة وظلت مدرسة الإستقلال من ولاية البحر من دون رصيد.

 صباح غدٍ الثلاثاء يسدل الستار على فعاليات البطولة بلقاء مدرسة الوحدة عطبرة ودنقلا الأهلية من الولاية الشمالية.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى