السودان الانالسودان عاجل

آلية السلم وحل النزاعات بالنيل الأزرق تعقد إجتماعها الأول

الخرطوم ١٢-٨-٢٠٢٢م (سونا) – عقدت آلية السلم وحل النزاعات وإرجاع النازحين والمتضررين بإقليم النيل الازرق اليوم إجتماعا بمقر حزب الوطن بالخرطوم برئاسة الأستاذ محمد عوض حماد قناوي الأمين العام للحزب.

و تداول الإجتماع حول العمل الذي قامت به الآلية في مساعدة المتضررين جراء الأحداث الأخيرة التي شهدها إقليم النيل الإزرق والزيارات التي قامت بها للمصابين بالمستشفيات.

وناشدت الألية الأحزاب السياسية وقوى الثورة ومنظمات المجتمع المدني للوقوف جنبا إلى جنب مع النازحين والمتضررين وذلك لتحقيق الإستقرار وتعزيز السلم الأهلي والمجتمعي في الإقليم مؤكدة على ضرورة معاقبة كل المتورطين في الأحداث الدامية حتى لاتتكرر مثل هده المشكلات في ولايات أخرى.

وطالب الأستاذ محمد عوض حماد قناوي رئيس الآلية،الجهات العدلية والقانونية  للقيام بدورها في القبض على الجناة وتحقيق العدالة ورد المظالم إلى إهلها مؤكدا إستعداد الآلية للتعاون مع كل الجهات الرسمية والشعبية لضمان السلم الأهلي والمجتمعي في الإقليم. 

ودعا د.صالح إسماعيل مقررالآلية منظمات المجتمع المدني للمشاركة في مساعدة المتضررين من  الأحداث والوقوف بجانب الجرحى والمصابين في المستشفيات ودعمهم إجتماعيا وصحيا ونفسيا مبينا أن الآلية تعمل بالتنسيق مع حكومة إقليم النيل الازرق للمساهمة في  إرجاع النازحين من ولايات سنار والجزيرة والنيل الأبيض داعيا حكومات هذه الولايات لدعم عمليات عودة هؤلاء النازحين لمناطقهم بالنيل الأزرق. وأعرب عن شكره وتقديره لحكومات هذه الولايات على وقوفهم ودعمهم للنازحين وتقديم العون لهم.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى