السودان الانالسودان عاجل

مساعدات اماراتية وقطرية لمتضرري السيول في السودان

قدَّمتْ دولةُ قطر مساعداتٍ إنسانيةً لمتضررين من السيول بالسودان، وأفادت وكالة الأنباء السودانية (سونا) بأنَّه تم توزيع المساعدات القطرية في مقر أمانة حكومة ولاية نهر النيل، شمال السودان، بمشاركة سعادة سفير دولة قطر لدى الخرطوم عبد الرحمن بن علي الكبيسي، وممثلين عن جمعية قطر الخيرية.

وقال مدير مكتب «قطر الخيرية» في السودان حسن علي عودة: إنَّ المساعدات «اشتملت على ألف سلة غذائية ل 6 آلاف مستفيد تعمل على سد احتياجاتهم الغذائية لمدة شهر كامل، وذلك بوزن إجمالي يبلغ 46 طنًا من المواد الغذائية الضرورية»، وَفق «سونا».

وأضاف عودة: إنَّ فرق قطر الخيريَّة الفنية «تعمل حاليًا على تجهيز تدخُّل إغاثي متعدِّد القطاعات يشمل إعادة تأهيل المناطق المتضرِّرة ومُستلزمات الإيواء والصحة والإصحاح البيئي والمياه والأمن الغذائي والتعليم». من جانبه، اعتبر سعادة السفير القطري لدى الخرطوم أن تقديم المساعدات للشعب السوداني «يأتي التزامًا بقيم الأخوة الإنسانية وانطلاقًا من علاقات المحبة بين الشعبَين». وقال: «قطر ستظل حاضرةً بقوةٍ في مُعالجة كافة الأزمات والكوارث في العالم».

وفي السياق، قام الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع المواد الإغاثية والغذائية للأسر بولاية الخرطوم في محلية أمدرمان بمناطق وادي السدير، العيساوية شرق، الغرزة والصالحة.

وقال د محمد الكعبي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي إن هذه الحملة التي تجئ لمساعدة المتأثرين من السيول والفيضانات في السودان، تجد الدعم والإهتمام اللازم من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة .رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذي وجه بتقديم الدعم والمساندة وتوفير الاحتياجات الضرورية التي من شأنها تحسين الأوضاع للأسر المتأثرة بالأمطار والفيضانات في السودان.

من جهتها أشادت السيدة سمية إدريس مصطفي مديرة إدارة التنمية الاجتماعية بمحلية أمدرمان بالدعم المقدم من الهلال الأحمر الإماراتي للمتأثرين بالسيول والفيضانات، مؤكدة أن العلاقة بين السودان والإمارات علاقة إخاء ومحبة.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى