السودان عاجل

شعبية عرمان تكشف عن تشكيل مجلس قيادي للحركة من 45 عضوا

ــ شكّل الرئيس المؤقت للحركة الشعبية ــ التيار الثوري الديمقراطي ياسر عرمان، مجلسا قياديا للتنظيم من 45 عضوا أبرزهم وزيرة الحكم الاتحادي المستقيلة بثينة دينار.

وجرى اختيار عرمان رئيسًا مؤقتًا بواسطة كوادر التنظيم المنفصل من الحركة التي يقودها مالك عقار في 21 أغسطس الفائت، بعد خلافات سياسية بينهما حيال الموقف من الانقلاب العسكري.

وسمى عرمان، وفقًا لبيان تلقته “سودان تربيون”، الثلاثاء؛ 38 عضوًا في المجلس القيادي للحركة على أن يستكمل بعد التشاور مع فرعياتها في ولايات القضارف وكسلا والشمالية وغرب وشرق وجنوب دارفور لاختيار رؤساءهم الذين يمثلوهم في المكتب.

وأعلن البيان عن مهام المجلس القيادي التي تتمثل في المصادقة على نائب الرئيس والسكرتير العام والسكرتارية العامة وإجراء التعديلات على المنفستو والدستور والاسم والشعار والعلم والرموز والأختام.

وقال البيان إن المجلس سيحدد أقصى مدة للرئيس المؤقت الحالي وأي رئيس قادم، لضمان التداول الديمقراطي في المواقع التنفيذية، وتضمين هذا الأمر في الدستور الذي يجيزه المؤتمر العام خلال عام

وسيقود ياسر عرمان التيار الثوري الديمقراطي لمدة عام، يستمر فيها العمل بمنفستو ودستور الحركة الشعبية ــ شمال لسنة 2019 ووثيقة برنامج التنظيم.

وأعلن البيان عن عزم التنظيم الجديد تشكيل مكتبا تنفيذيا ليؤدي مهام المكتب القيادي بين دورات انعقاده، إضافة إلى اختيار سكرتارية عامة تُنفذ العمل اليومي.

وضم المجلس القيادي شخصيات بارزة أبرزها وزير الحكم الاتحادي المستقيلة بثينة دينار، إضافة إلى إحسان عبد العزيز؛ وبالتزامن معه جرى اختيار سكرتارية للمجلس من 4 أعضاء.

وتم تكوين المجلس القيادي بموجب صلاحيات الرئيس الواردة في دستور الحركة، وهو يضم أعضاء المجلس القدامي ورؤساء الحركة في الولايات وقادتها في المهجر وقيادات نسوية.

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى