السودان الانالسودان عاجل

على يوسف يثمن مشاركة السودان في اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك

الخرطوم21-9-2022(سونا)- أكد السفير دكتورعلي يوسف الدبلوماسي السابق بوزارة الخارجية أن مشاركة السودان بوفد رفيع المستوى برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة  تأتي تأكيدا لاهتمام السودان للتعاون مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.
وقال في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن توقيت الزيارة يأتي والسودان يمر بظروف استثنائية سياسيا واقتصاديا وهناك جهودا كبيرة مبذولة من قبل الوسطاء الدوليين وعلي رأسهم الأمم المتحدة والتي تلعب دورا هاما جدا في السودان من خلال بعثة اليونتامس والتي من أهم مهامها المساعدة في انجاح الفترة الانتقالية والوصول بها الي أهدافها متمثلة في  إقامة  إنتخابات حرة ونزيهة تأتي بحكومة منتخبة.
وأضاف السفيرعلي يوسف أن الزيارة وخطاب السودان في الدورة لابد أنه سيعكس رؤية القيادة الموجودة الآن في الساحة السياسية والمسؤولة عن الأوضاع في السودان واهدافها في التوصل الى تسوية سلمية ووفاق وطني يخرج بالبلاد من الأزمة الحالية قائلاً “مخاطبة الجمعية العامة هي مخاطبة لكل العالم لأنها تضم تقريبا كل دول العالم وهناك اهتمام كبير بخطاب رؤساء الدول ووزراء الخارجية في الجمعية”.
 وقال من المتوقع أن خطاب السودان سيتطرق الى تقييم  أداء بعثة الامم المتحدة اليونتامس والاشارة الى امكانية تطوير أدائها وعلاقاتها والجهود المبذولة لحل مشاكل السودان وهناك منظمات كثيرة تابعة للأمم المتحدة تعمل في شتي المجالات ولها ادوار هامة في السودان.
وأضاف أن الزيارة ستكون فرصة للقاء البرهان بالسكرتير العام للأمم المتحدة وتبادل الآراء خاصة حول أداء البعثة الأممية بالبلاد كما ستكون فرصة للقاء بعدد من كبار المسؤولين ورؤساء الوفود الاخرى التي تهتم بالأوضاع في السودان .

وقال”من الممكن أن تكون هناك لقاءات ثنائية مع المسؤولين في الولايات المتحدة الامريكية لبحث العلاقات الثنائية ودور امريكا في معالجة الأزمة الحالية في السودان ووصف الدور الأمريكي بأنه هام ومحوري حيث تم مؤخراً تبادل السفراء وأصبح التمثيل على مستوى السفراء.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى