السودان الانالسودان عاجل

الصناعات الصغيرة والحرفية رأس الرمح في التنمية بالسودان.

الخرطوم في ٣-١٠-٢٠٢٢(سونا) – أكد وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد آدم بخيت، حرص الحكومة على النهوض بقطاع الصناعات الحرفية والصغيرة باعتبارها راس الرمح في التنمية بالسودان.

وجدد خلال زيارته لمجمع الصناعات الحرفية، بالسوق المحلي بالخرطوم، ولقائه بقيادة تجمع الحرفيين، تعاون وزارته مع تجمع الحرفيين ومعالجة مشكلات المجمع الحرفي باعتباره مفتاح لنشاط حرفي كبير في المركز والولايات.

وشدد الوزير على أن الصناعات الحرفية َ واحدة من الوسائل المهَمة لمكافحة الفقرواعدا  بمعالجة موضوع الورش التي تم نزعها من المجمع الصناعي الحرفي، كما تعهد بدفع وزارته ووزارة المالية المستحقات للبنك

وطالب رئيس تجمع الحرفيين السيد مأمون مكاوي، بإنشاء وزارة للصناعات الحرفية والصغيرة تعني بقطاع الحرفيين مستعرضا خلال اللقاء المشكلات التي تواجه تجمع الحرفيين َخاصة بالولايات.

من جانبه  قال آمين الولايات بتجمع الحرفيين المهندس آدم سليمان محمد إن التجمع يسعى لإنشاء نماذج لمدن صناعية في الولايات، مطالباً بسن تشريع ينظم عمل القطاع.

كما استعرض الأمين العام للتجمع رابح محمد طاهر جهود تجمع الحرفيين واسهاماته في عمليات النهضة والإعمار، مبيناً انهم رفعوا استراتيجية التجمع للبناء والتعمير خلال الفترة الانتقالية.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى