السودان الانالسودان عاجل

برعاية دقلو…افتتاح ملتقى الادارات الاهلية لولايتي جنوب وغرب كردفان

الخرطوم 26-11-2022 (سونا)- تم اليوم عقد الجلسة الافتتاحية لملتقى الادارات الاهلية لولايتي جنوب و غرب كردفان و الذي سيتواصل في الفترة بين 26-27 نوفمبر الجاري برعاية الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي. 

 
وأكد شرف الدين موسى رئيس ملتقى الإدارات الأهلية للتعايش السلمي أن النسيج الاجتماعي في ولايتي جنوب و غرب كردفان يضرب به المثل في التعايش و التآخي و التعاضد مشيرا إلى العادات والتقاليد مما يؤدي لصعوبة التمييز بين مكونات المنطقة.


و حذر موسى من اثارة الفتن ونشر خطاب الكراهية مؤكدا مقدرة الإدارات و القيادات المجتمعية على رتق النسيج الاجتماعي و وأد الفتن .


من جانبه قال الأمير حسن عبدالحميد ممثل النوبة “اتينا بقلوب مفتوحة وايادي بيضاء نمدها للسلام” مؤكدا أن كل مكونات المنطقة شعب واحد داعيا المشاركين الخروج اكثر تعاضدا.


الناظر عبدالمنعم موسى الشوين ممثل قبائل المسيرية أمن على هدف و شعار الملتقى المتمثل في الإجتماع على قلب رجل واحد و تحقيق شعار لا إعتداء لا اقتتال بين مكونات المنطقة .


من جانبه طالب الأمير عبدالرحمن محمد يحيى ممثل الحوازمة الدولة بالتدخل السريع وتلافي التقصير الأمني و محاصرة خطاب الكراهية و حسم المتفلتين حاثا الحكومة القومية لضم الحركة الشعبية شمال لركب السلام . 


الامير عبدالمنعم عبدالقادر منعم ممثل دار حمر قال “نؤكد لأهل السودان قاطبة أن أهل كردفان تساموا و توحدوا بهذا الملتقى” ودعا لمعالجة آثار الاحداث الاخيرة مترحما على جميع الضحايا .

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى