السودان عاجل

تسييرية الضرائب ترفض تسليم الأصول لنقابة الفلول

رفضت اللجنة التسييرية للعاملين بديوان الضرائب في ولاية الخرطوم، تسليم أصول وممتلكات النقابة، لنظيرتها التابعة للنظام البائد، مشيرةً إلى تعرضها لضغوط تهدف إلى إبعادها عن العمل، تمهيدًا لعودة النقابة القديمة.

وقال رئيس اللجنة التسييرية، فايت كامل إبراهيم، في تصريح لـ(الديمقراطي)، إن لجنتهم تلقت خطابا من النقابة العامة للمصارف والأعمال المالية، بواسطة السكرتير العام للنقابة المنحلة بغرض تسليم وتسلم لموجودات وأصول النقابة للجنة الرباعية توطئة لتسليمها للنقابة القديمة.

وأكد رفضهم استلام الخطاب لجهة أن موجهات التسليم والتسلم تصدر بخطاب من مسجل تنظيمات العمل وليست نقابة المصارف.

وأضاف: “لجأت النقابة المنحلة للضغط علينا بواسطة الإدارة حيث قام المكتب التنفيذي لأمين عام ديوان الضرائب بتحويل خطاب آخر من نقابة المصارف معنون للأمين العام موضوعه تسليم وتسلم”.

واعتبر رئيس اللجنة، أن محاولة النقابة التابعة للنظام البائد للعودة مجددًا عبر الطرق الملتوية والأساليب غير القانونية، ما هو إلا تحايل وتغبيش لإجراءات سحب الثقة التي سبقت قرار حلها، كما يعد هروبا من بلاغ المخالفات المالية التي أوصى مسجل تنظيمات العمل بفتحها في نيابة مكافحة الفساد بعد تقرير المراجع الخارجي.

وفتح فايت الباب أمام اتخاذهم إجراءات قانونية حتى تحفظ ممتلكات النقابة وذلك بالطعن لدى مسجل عام تنظيمات العمل ضد تسليم أصول ومقتنيات العاملين لأي جهة بخلاف المسجل أو التسليم لنقابة منتخبة إلى حين قيام نقابة منتخبة أو اتباع توجيهات المسجل تحسباً لأي قرارات ارتدادية.

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى