السودان الانالسودان عاجل

البرهان يشرف ختام مهرجان بطولة الجمهورية للرماية النسخة (25)

الخرطوم 17-3-2023 (سونا) – شرف الفريق أول ركن/ عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي وقائد العام لقوات المسلحة ختام مهرجان بطولة الجمهورية للرماية في نسختها 25 اليوم بميدان الاتحاد السوداني للرماية بشارع النيل تحت شعار( لاللمخدرات)
وأكد رئيس مجلس السيادة اهتمامهم بالرياضة والرياضين، متعهدا بتوفير الملاعب للرماية، مشيرا إلى أهمية الرماية في حياتنا اليومية وفي دينا وقيمنا.
وأبان البرهان ان رياضة الرماية ليس لها فئة معينة ولا شريحة معينة ولا عمر محدد بل الكل يستطيع ان يمارسها، وذلك بتذليل كافة العقبات التي تواجه اتحاد السوداني للرماية، بالإضافة لتوفير الميادين في المدن الثلاثة الخرطوم، بحري وأم درما للتمارين، معلنا الشراكة المستدامة بين القوات المسلحة كمؤسسة والاتحاد السوداني للرماية في مقبل الأيام.
وقال سيادته إن أبواب القوات الخاصة مفتوحة كل جمعة للتمارين ”ونحن في القوات المسلحة نوفر كل أنواع الذخيرة للرماية”
على صعيد متصل أوضح رئيس الاتحاد السوداني للرماية عميد شرطة حسن بشير الجمري إن بطولة الجمهورية هي من أكبر بطولات الرماية التي تقام في السودان، مشيرا إلي أن البطولة إنطلقت يوم 15 فبراير حتي 17 مارس بمشاركة 200 لاعب من 16 نادي قامت على أربعة ملاعب ملعب نادي النيل، ساهرون شرطة، قوات الخاصة وملعب نادي الرماية شارع النيل، مشيدا بدور البطولة والتنظيم الرائع من قبل اللجنة المنظمة.
وأعلن الجمري مشاركتهم في البطولة العالمية للرماية بفرنسا 2024، شاكرا رئيس مجلس السيادة الانتقالي على اهتمامه بهذه الرياضة . 
حيث  اشار الي ان  نتائج المسابقه  كانت على النحو التالي مسابقة بندقية قناصة 300 متر توج بها عمر جعفر إبراهيم من نادي رماة، مسابقة بندقية كبيرة العيار 200 متر توج بها حيدر عبدالكريم من نادي النيل العالمي، مسابقة بندقية كبيرة العيار 200 متر ترباس توج بها محمد صديق من نادي الرماة، مسابقة بندقية مورس 50 متر توج بها ساجد عبدالحميد من نادي النيل العالمي
 

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى