السودان الانالسودان عاجل

حافظ يبحث مع سفراء السودان ببيلاروسيا،باكستان ،كينياوالنمسا الإستثمار في الثروةالحيوانية







الخرطوم 23-6-2022(سونا)- التقي وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي بمكتبه صباح اليوم بسفراء السودان ببيلاروسيا السفير محمد عمر موسى، سفير السودان بباكستان السفير صالح محمد أحمد، سفير السودان بكينيا السفير كمال جبرة محمد، سفير السودان بالنمسا السفير مجدي أحمد فضل.

واستعرض اللقاء العلاقات الخارجية مع الدول الصديقة ودور التمثيل الدبلوماسي وأهمية التواصل المشترك والتعاون في مجالات الثروة الحيوانية.

وأكد الأستاذ حافظ إبراهيم خلال اللقاء أهمية الثروة الحيوانية كمورد اقتصادي مهم ومتجدد يحظى بموقع متميز عالميا ، مشيرا الي وجود خطة تم الاعداد لها بإنشاء العديد من المسالخ والمحاجر الحديثة من أجل الايفاء بالمتطلبات الدولية.

وأكد الوزير إتاحة الفرص للاستثمار في مجال الثروة الحيوانية والبحث عن الشراكات الوطنية والأجنبية تسهم في النهوض بالقطاع منوها الي أن التواصل وتبادل المعلومات بين وزارتي الثروة الحيوانية والخارجية يدعم برامج الترويج والاستثمار للقطاع.

ودعا حافظ إلى الاستفادة من الدول التي لديها إمكانيات متطورة في مجالات البحث العلمي والفني لإحداث التقارب والتعاون للاستفادة القصوى من صادرات الثروة الحيوانية وادخال القيمة المضافة لها.

من جانبه أكد السفير محمد عمر موسي سفير السودان لدى بيلاروسيا أهمية العلاقات الثنائية السودانية البيلاروسية ،والبحث عن شراكات في مجالات الثروة الحيوانية وإيجاد فرص للتدريب وبناء القدرات عبر وتبادل الخبرات عبر التعاون المشترك بين البلدين.

وقال السفير مجدي أحمد فضل سفير السودان بالنمسا إن هنالك تعاونا مع فيينا في مجال الطاقة الذرية والبحوث وغيرها ، ونسعى لايجاد تبادل فني بين البلدين ، اضافة الى الترويج لفتح أسواق للثروة الحيوانية بالنمسا .

وأكد السفير صالح محمد أحمد سفير السودان بباكستان تقدم وتطور باكستان في مجال الطب البيطري، داعيا الى الاستفادة من البحوث الخاصة بالإنتاج الحيواني والبحث العلمي.

من جانبه أكد السفير كمال جبارة سفير السودان بكينيا أهمية وضع دراسات ومشروعات تسهم في إيجاد فرص للاستثمار في مجال المسالخ والموانئ ، منوها الي ما تتميز به دولة كينيا إقليميا ودوليا.

وأشار مستشار وزير الثروة الحيوانية دكتور الهادي عجب الدور الي ما يملكه السودان من تنوع في الثروة الحيوانية والاسماك لم تجد حظها من الترويج . وقال إن هناك تداخل في التخصصات في المهام يحتاج إلى تنسيق وتعاون من أجل قيام الوزارة بأدوارها تجاه تطوير الثروة الحيوانية.




 





 



 




 





 




 


 








 









 


 

 

 

 




 

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى