السودان الان

إجتماع اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بالقضارف

القضارف18-8-2022(سونا) – خلص  إجتماع اللجنة الفنية للطوارئ الصحية والذي ترأسه المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالإنابة عبدالناصر حسن إلي تكثيف برامج الإصلاح البيئي والتوعية  الصحية بالولاية ومعسكرات اللاجئين  بجانب إرسال اتيام من الوزارة للوقوف علي الأوضاع بمعسكرات إسكان اللاجئين الإثيوبين بالولاية .
كما امن الإجتماع  علي مشاركة  خطة الطواريء الصحية  مع  المنظمات العاملة لتحديد التدخلات اللازمه من قبل كل منظمة  بالإضافة إلى معرفة  ومتابعة مخزون الأدوية والمبيدات  والكلور بمحليات الولاية  .
وتعرف الإجتماع علي موقف السيول والفيضانات التي تأثرت بها  بعض محليات الولاية مطمئنا علي وصول المعينات وأدوية الطوارئ لكافة محليات الولاية وذلك لتقليل واحتواء الآثار الناجمة عن السيول والفيضانات  .
واستعرضت اللجنة خلال الإجتماع الذي انعقد بوزارة الصحة بحضور وفد إدارة الطواريء الصحية الاتحادية والشركاء من المنظمات العاملة في مجال الصحة بولاية القضارف الموقف المرضي وانتشار الأمراض الوبائية خلال الأسبوع (32) حيث بلغت نسبة التبليغ للأمراض بالولاية 93% بتردد وصل إلي(20874) مقارنة مع (22142) خلال الأسبوع السابق بينما بلغت نسبة التبليغ في معسكرات اللاجئين 86% بتردد وصل إلي(4274) مقارنة مع(8031)في الأسبوع السابق وسجل مرض الملاريا أعلي نسبة للإصابة بالأمراض تلته الدسنتاريا والتايفويد وبلغت حالات الاشتباه بالحصبه (158) حالة منها (58)  حالة موجبه.
كما استعرض الإجتماع الأنشطة التي تم تنفيذها بمحوري صحة البيئة وتعزيز الصحة مستعرضا أهم البرنامج التي تم تنفيذها في مجال كلوره المياه ومكافحة نواقل الأمراض والتخلص من النفايات والملوثات بجانب برنامج رفع الوعي الصحي المجتمعي تجاه  الأمراض المختلفة .
  كما تطرق الإجتماع إلي الأنشطة التي تم تنفيذها بواسطة المنظمات العاملة بالتركيز علي أنشطة الاستعداد والتحسب لطوارئ الخريف  .

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى