السودان الان

انعقاد الملتقى التاسع لأمناء الزكاة قطاع دارفور 

 

نيالا : ٢١-٩ (سونا) انطلقت بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفورفعاليات الملتقى التاسع لأمناء الزكاة لقطاع دارفور لمناقشة القضايا الزكوية المشتركة بين ولايات دارفور الخمس|.

وأشار الاستاذ محمد ابراهيم عزت ممثل الامين العام بديوان الزكاة خلال مخاطبته إفتتاح أعمال “الاربعاء” أن الملتقى يساعد ديوان الزكاة الاتحادي في وضع الخطط وتوحيد المواعين خاصة في زكاة الزروع والثروة الحيوانية. 

وقال د. عبدالله عبدالكريم أمين ديوان الزكاة بولاية جنوب دارفور إن الملتقى يبحث تحديد وتوحيد تسعيرة زكوية موحدة بين ولايات دارفور لمحاربة التهرب من دفع الزكاة بجانب تفعيل دور الادارات الاهلية خاصة فيما يتعلق بزكاة الأنعام التي شهدت تراجعا كبيرا خلال فترات الصراع المسلح في دارفور 

فيما لفت مرسال بشير حسب الله والي جنوب دارفور بالانابة ضرورة اعادة وتوزيع الثروة القومية بين الفقراء والمساكين بالتساوي حتى يساعد في الامن والاستقرار الإقتصادي مشيدا بتجربة التنسيق بين امناء الزكاة بولايات اقليم دارفور، مثمنا جهود ديوان زكاة جنوب دارفور في دعم التعليم والمزارعين خلال الموسم الزراعي الحالي.

وأشار تقريرآداء الجباية لقطاع دارفور الذي إطلعت عليه (سونا) الي جملة تحصيلية بلغت نحو 13.711.214.880 جنيها خلال الفترة من يناير وحتى اغسطس من العام الجاري بنسبة أداء بلغت 88 بالمئة من المقدر للفترة والبالغ 15.525.870.977 جنيها، بنسبة انحراف إيجابي بلغت 5.465.396.376 جنيها.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى