السودان الان

“ايدينا للتغيير” بشمال دارفور تحتفل باليوم العالمي للسلام

الفاشر 21-9-2022(سونا) – إحتفلت منظمة “إيدينا للتغيير ”  الطوعية بولاية شمال دارفور بالتعاون مع” مشروع الشباب المتطوع لدعم السلام والإنعاش في دارفور المرحلة الخامسة”  احتفالا اليوم بقاعة الحاج صديق ودعة بجامعة الفاشر باليوم العالمي للسلام تحت شعار (القضاء على العنصرية وبناء السلام) والذي يصادف الإحتفال به الحادي والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام بهدف تعزيز قيم السلام في أوساط الأمم والشعوب.

ودعا رئيس المجلس الأعلي للشباب والرياضة بالولاية محمد سليمان جبريل ” أبوستة” الذي خاطب الاحتفال  إلي ضرورة تضامن الشباب ووحدتهم وعدم تنازلهم من قضاياهم وحقوقهم مشيدا  بالدور  الذي إطلع به الشباب وتضحياته ونضالاته من أجل  تغيير النظام البائد واصفا ذلك الدور بأنه كبير .

وكشف رئيس المجلس الأعلى للشباب َالرياضة عن خطة إستراتيجية للمجلس  تستهدف إيجاد التمويل المصرفي للشباب بجانب السعي لإنشاء مركز حرفي لتدريب الشباب كأول مركز متخصص يتم إنشاؤه في دارفور بالتعاون مع الشركاء فضلا عن إعادة تأهيل مراكز الشباب بجميع المحليات وأقر بأن قضايا الشباب لم تكن من ضمن أولويات حكومة الولاية مما دفع المجلس لعقد منتدى للشباب في وقت سابق وأن توصياته ستنزل لبرامج عمل المرحلة المقبلة.

من جهته إعتبر مدير مركز دراسات السلام وحقوق الإنسان بجامعة الفاشر بالإنابة الدكتور عماد الدين أحمد سالم الشباب بأنهم سواعد ورواد التغيير في المجتمعات  في حال إستغلالهم بصورة مثلي ، كما إنهم يمكن يكونوا معاول للهدم إذا تم إستغلالهم بطريقة غير مثلي  وأشار إلي الإيجابيات الكثيرة التي حققها مشروع الشباب المتطوع مجددا إستعداد المركز لإستيعاب كل انشطة وبرامج المجتمع خاصة الشباب.

في ذات السياق إستعرض ممثل وحدة تنسيق مشروع الشباب المتطوع صالح الشيخ الجهود التي بذلت من قبل إدارة مشروع الشباب المتطوع لدعم السلام والإنعاش في دارفور .

يشار إلي أن الإحتفال قد تخلله تقديم ورقتي عمل حول القرار الأممي 2250 الشباب قدمها محمد كندي، السلم، الأمن بالإضافة لدور المرأة في تعزيز السلام والتي قدمتها زهراء عبد النعيم .

 

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى