السودان الان

تسييرية الهلال الأحمر السوداني تبدأ الإعداد لانتخاب اللجنة الجديدة


الخرطوم 1-10-2022 (سونا)- قال الأستاذ الفاضل عامر الطاهر رئيس لجنة التسيير المركزية لجمعية الهلال الأحمر السوداني أن لجنته قد بدأت التحضير لانتخابات الأجهزة الحاكمة بالجمعية حيث تم وضع خطة عمل تفصيلية وفقا للنظام الأساسي للجمعية لعام (2014) .

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمنبر وكالة السودان للأنباء أن هذه الانتخابات تمثل نقلة نوعية في مسار الجمعية، مؤكدا ان اللجنة قد انجزت ما يزيد على90% من المهام التي كونت من أجلها..

وقد شمل ذلك إعداد مسودة قانون الجمعية؛ مراجعة وتحديث نظامها الاساسي؛ مراجعة وتحديث اللوائح والسياسات؛ مراجعة وحصر كل اصول الجمعية بجانب مراجعة وتحديث هياكل الجمعية الفنية والادارية على مستوى الرئاسة والفروع.

وصرح الفاضل بأن هناك فئة قليلة تدعي تمثيل المتطوعين قامت بالاعتصام أمام مبنى الجمعية وأغلقوا الأبواب لمنع العاملين من ممارسة مهامهم ويعد هذا الفعل منافيا لمبادئ الجمعية ومدونة السلوك ، لذلك حرصت مجموعة أخرى من المتطوعين على فتح الأبواب ليتمكن الموظفون من مزاولة عملهم…

وقال د. محمد عبدالحميد نائب رئيس لجنة التسيير المركزية لجمعية الهلال الأحمر السوداني أن هناك تدريبا مستمرا لجميع الكوادر العاملة بجمعية الهلال الأحمر السوداني كما أن هناك فريقا قوميا مختصا بالتدخل أثناء فترة الطوارئ يتم تدريبه على عمليات الإنقاذ والإخلاء والإيواء .
تشير سونا إلى أن جمعية الهلال الأحمر السوداني قد تأسست في العام 1956 كجهة طوعية مستقلة لمساعدة للدولة في حالتي السلم والحرب بموجب اتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949 ووفق المبادئ الأساسية السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى