السودان الان

الكشف عن موعد إنطلاق البث الرسمي لقناة عقار الفضائية

أكملت قناة عقار الفضائية تجهيزاتها لتدشين بثها الرسمي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك بالتزامن مع إنطلاق معرض سودان كونستركت شو الذي يمثل فضاءً لا محدود تكرس من خلاله القناة ريادتها في حقل الإعلام المتخصص بوصفها الشريك الإعلامي للمعرض. وتأتي قناة عقار الفضائية كخدمة ثانية من باقة قنوات إكسير المتخصصة بعد قناة إكسير الفضائية الطبية.

وحول أهداف ورؤية قناة عقار الفضائية أدلت الدكتورة ريلة عواض رئيس مجلس الإدراة بتصريحات لعدد محدود من الصحفيين، سلطت فيها الضوء على مراحل تطور القناة والأسباب التي دفعتها لتصميم تأسيس منصة إعلامية معنية بالتثقيف العقاري والتنمية العمرانية .
ولفتت الدكتورة ريلة عواض الإنتباه الى أن القناة لا تعمل في مجال العقار السكني فحسب بل في كل مجالات العقار بمفهومه الواسع وفي كل ما يخص العقار . كما تقوم فلسفتها على السعي والتخطيط من خلال برامجها لتكون مستشاراً عقارياً للمشاهد السوداني والأجنبي عبر برامج متخصصة في المجالات ذات الصلة بالعقار من إستشارات هندسية وقانونية وتمويلية وتأمينية وغيرها كما تهدف القناة إلى مشاركة القطاع الرسمي والعام في التخطيط للصيغ والخطط العمرانية الحديثة وفي تنمية المدن وإعمار الأرياف وإنشاء بنية تحتية حديثة مستدامة.
وأردفت بالقول: إن طموح القناة بتخصصيتها الفريدة تتخطى المألوف والسائد عند الآخرين، حيث تخصص القناة ساعات مقدرة من زمن بثها اليومي لبرامج تستهدف نشر الوعي والتثقيف والتسويق العقاري. وتوسيع الماعون المفاهيمي للعقار من حيث تنوعه وشموله للعديد من العقارات السكنية والتجارية والزراعية والصناعية والسياحية وغيرها.
كما دعت الى الإهتمام بنشر ثقافة التوسع الرأسي للسكن والأنماط السكنية الأخرى التي تحقق أحد أهم أهدافها بأن يكون (السكن الملائم حق لكل إنسان). كما دعت إلى المحافظة على البيئة العمرانية والبنية التحتية والتشديد في معايير الجودة وسلامة المنشآت.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى