السودان الان

في يوم الطفل العالمى..ابو يدعو لضم الخلاوى لوزارة التربية والتعليم

الخرطوم 20-11-2022 (سونا)- أصدر المجلس القومي لرعاية الطفولة بيان بمناسبة يوم الطفل العالمي والذي يوافق ٢٠ نوفمبر من كل عام،  تحت شعار ” إيفاء الأطفال حقوقهم كاملة “، والذي تضمن كثير من الإنجازات في فترة تمر بها البلاد بالكثير من التحديات الإقتصادية والسياسية والإجتماعية.

 

ودعا الدكتور عبدالقادر أبّو ، الأمين العام للمجلس إلى تضمين الخلاوي إلى وزارة التربية والتعليم وذلك منعاً للإنتهاكات التي يتعرض لها الطفل ، مشيراً إلى دعوته للمحامين للتطوع والوقوف على قضايا الطفولة ، وأكد على أهمية تكثيف الحملات الإعلامية لمناصرة قضايا الطفولة وبمساندة من كل وزراء الدولة  .

 

كما أعلن عن تنفيذ مذكرة تفاهم مع جامعة أفريقيا العالمية لإستيعاب ٢٠ طالب من كل ولاية تأثرت في فترة النزاعات للفترة الماضية مؤكداً تفعيل عملية العدالة الإجتماعية في إطار التعليم والصحة ، وقال أبّو انهم غير راضين عن وضع الطفولة في السودان، خاصة بعد الجولة التفقدية التي قام بها إلى الولايات،  وهناك جهود تُبذل لتحسين الأوضاع ولكن لابد من تضافر الجهود حتى نجني ثمارها ” .


وأشار أبّو إلى وجود أزمة في إدارة موارد السودان و اقترح عملية إستقطاع 5% من مالية المؤسسات العامة لصالح الطفولة وترشيد دعم القطاعات الخاصة بصورة إحترافية وثمّن دور المنظمات الوطنية الخاصة بخدمة قطاع الطفولة واعتبرها شريك في كل الخطوات القادمة.


كما أشار السيد الأمين العام إلى مشروع 25 فدان في كل ولايات السودان، الذي تم التصديق به من مجلس الوزراء مؤخراً ، جميعها تصب لمصلحة الطفولة ، ومشروع الملاحات في بورتسودان ، مؤملاً ان تكون الأيام العالمية والإقليمية للطفولة سبيلاً لتغيير الواقع وبذل المجهود الحقيقي مع التنفيذ لكل التوصيات والمشاريع التي تضمن خدمة الطفل السوداني .

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى