السودان الان

تغطية 81% من المستهدفين بلقاحات كوفيد 19 بالجزيرة

مدني 21-11-2022 (سونا) -أكملت وزارة الصحة بولاية الجزيرة كافة الترتيبات لإنطلاق  حملة الرش بالمبيد ذو الأثر المتبقي لدرء الآثار السالبة للخريف والقضاء علي نواقل الأمراض في 35 وحدة سكنية بمحلية مدني الكبري وتغطية بقية الوحدات السكنية بالرش الضبابي .

أعلن  ذلك الأستاذ معاوية عبد القادر مدير إدارة الملاريا فى إجتماع اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بولاية الجزيرة صباح اليوم برئاسة دكتور طارق عباس العجوة مدير الإدارة العامة للطب العلاجي

وأشار مدير إدارة الملاريا لتنفيذ المسح الحشري للمناطق الواقعة علي الشريط النيلي لإكتشاف الباعوض الناقل للحميات .

هذا وكان الإجتماع قد إستعرض التقرير الختامي للحملة القومية للتطعيم بلقاحات كوفيد 19 جولة أكتوبر حيث اوضح الأستاذ كامل الفاضل مدير إدارة التحصين الموسع أن التغطية تجاوزت 81% من المستهدفين حيث بلغ عدد المطعمين بلقاحات كوفيد 19 446.502 من 554.486 مستهدفا جولة  .

وأرجع مدير التحصين الموسع النجاح الذي ححقته الحملة للتخطيط على مستوي الولاية والمشاركة السياسية الفاعلة والأستفادة من كبار الأطباء والهمة العالية والعمل بروح الفريق الواحد والتنسيق الجيد مع الجامعات ووجود إشراف داعم علي كل المحليات .

على صعيد آخر وقف الإجتماع على الموقف الوبائي لجائحة كورونا للأسبوع 46 بالولاية حيث بلغت حالات الأشتباه 10 حالات منها 6 حالات موجبه وعدم تسجيل وفيات .

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى