السودان الان

قادة وممثلو الأجهزة التنفيذية بالقضارف يدعمون حملة تطعيم كورونا

القضارف 21-11-2022 (سونا) – أعلن قادة وممثلي الأجهزة التنفيذية والدينية وممثلي قادة القوات النظامية خلال مشاركتهم في إجتماع مناصرة قضايا التطعيم عن دعمهم ومناصرتهم للحملة الموسعة للتطعيم بلقاحات كوفيد-19 ،التي تنوي وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القصارف تنفيذها في الثاني والعشرين من الشهر الجاري بجميع أنحاء الولاية مستهدفة أكثر من اربعمائة ألف شخص.

وتناول المشاركون في الإجتماع الذي انعقد برئاسة وزارة الصحة بالقضارف،  أهمية محاربة الشائعات وسط الفئات المجتمعية المختلفة للوصول للمستهدفين بالتطعيم خلال الجولة.

من جانبه دعا  المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف الأستاذ عبدالناصر حسن علي لتضافر الجهود وتحريك المجتمع نحو الإستفادة من خدمات التطعيم ضد كوفيد-19 ، مشيراً لأهمية الدور المجتمعي الذي يلعبه الدعاء وائمة المساجد في دعم جهود الصحة بالولاية للوصول للفئات المستهدفة بالتطعيم.

وأعلن الأستاذ علي آدم شعيب مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية عن تواصل الحملات التسريعية لتحقيق المناعة المجتمعية وتطعيم 80% من سكان الولاية ، مشيراً إلى أن ولاية القضارف قد طعمت 34% فقط من السكان خلال الجولات السابقة مما يدعو لتضافر الجهود خلال الجولة القادمة والتي تهدف لتطعيم 409 الف و385 شخص عبر 458 مركزا تغطي محليات الولاية المختلفة.

وأشارت الأستاذة إسلام محمد موسى مدير إدارة تعزيز الصحة إلى أن حملة التطعيم بلقاحات كوفيد-19 جولة أكتوبر تحتاج إلى مناصرة ودعم كل الجهات والأجهزة الرسمية والشعبية الموجودة بالولاية مشيرة للأثر الكبير الذي يحدثه الدعم المحلي في سد الفجوات .

ودعت لدور أكبر للقادة التنفيذيين والمحليين في إيصال الرسائل الصحية والتحدث عن مأمونية اللقاح ومحاربة الشائعات باعتبارها واحدة من تحديات عدم الوصول للمستهدفين بالتطعيم.

 بدورها حيت الدكتورة إكرام فضل المولى محمد المستشار الوطني لمنظمة الصحة العالمية ،  المشاركين في دعم جهود إنجاح حملة التطعيم بلقاحات كوفيد-19 ، متناولة الدور الكبير الذي يلعبه الشركاء والداعمين والقادة في الوصول للمستهدفين بالتطعيم والتصدي للشائعات في المجتمع .

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى