السودان الان

التأمين الصحي بشمال دارفور يحتفل باليوم العالمي للجودة

الفاشر ٢١-١١-٢٠٢٣ (سونا) – أكدت الإدارة التنفيذية لفرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية شمال دارفور حرصها على تطبيق معايير الجودة الشاملة من أجل تقديم الخدمة الصحية الطبية والعلاجية القياسية للمؤمن عليهم بالولاية، مشيرة إلى أن ذلك يقوم على تدريب الكادر البشري بإعتباره رأس الرمح في تحقيق الجودة وتلبية متطلبات المشتركين.

ودعا ممثل مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية شمال دارفور آدم حسب الكريم زكريا خلال مخاطبته اليوم بمركز عبد السلام النموذجي بالفاشر إحتفال وحدة التطوير المؤسسي والجودة بالصندوق القومي للتأمين الصحي باليوم العالمي للجودة الذي جاء تحت شعار (ضمير الجودة العمل الصحيح)، دعا العاملين الي ضرورة الإلتزام بتطبيق معايير الجودة.

كما دعا المؤمن عليهم الى التعاون مع الصندوق لتحقيق ذلك الهدف بالمحافظة على البطاقة والتعاون مع الكوادر الصحية العاملة لتقديم الخدمات الصحية بصورة متميزة وبجودة عالية .

من جانبها قالت مدير وحدة التطوير المؤسسي والجودة فائزة عبد الله تقل، إن الدين الإسلامي قد حث على التعامل بالجودة والإتقان.

وأضافت أن الصندوق قد درج سنويآ على الإحتفال باليوم العالمي للجودة بهدف ترسيخ ونشر معايير وثقافة الجودة وسط العاملين بالتأمين والمتعاملين معه، بإعتبار أن الجودة من الركائز الأساسية لتطوير العمل.

وكشفت فائزة ان التأمين الصحي تمكن من تطبيق ثقافة الجودة وذلك بإدخال نظام ERP، والنظام الإحصائي المحوسب بجانب إدخال برنامج العيادة المحوسبة، فضلآ عن إدخال نظام الشبكة في قسم البطاقة، وإدخال نظام الحوسبة في الأجهزة الطبية والمعملية في منافذ تقديم الخدمة ومجمع جبل مرة الطبي.

وكانت ممثلة وحدة الإعلام بالصندوق القومي للتأمين الصحي مزدلفة يوسف قد إستعرضت مفهوم الجودة وكيفية نشر الجودة.

يشار الى أن الصندوق القومي للتأمين الصحي قد قام بتكريم كل من المشرف الإداري لمركز عبد السلام النموذجي تقني تمريض إبراهيم الطيب أحمد، وتقني تمريض زينب إبراهيم عبد الله بمركز عبد السلام النموذجي ،وتقني معمل محمد حامد محمد حامد بمجمع جبل مرة الطبي لتفانيهم في العمل ولجهودهم التي ظلوا يبذلونها من اجل تقديم الخدمة الصحية الطبية والعلاجية للمرضي.

يذكر أن الإحتفال باليوم العالمي للجودة سيتخلله العديد من البرامج والمحاضرات حول مفهوم الجودة ونشر ثقافته.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى