السودان الان

آمنه صالح: تفاعل المرأة مع القضايا العامة

نيالا 21-1-2023 ( سونا )- أكدت الأستاذة  آمنة  صالح أمينة أمانة المرأة والطفل  بحركة العدل والمساواة السودانية  أن مشاركة المرأة في استقبال  دكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية، وزير المالية بمدينة نيالا كان لها أثر كبير في إنجاح الزيارة كما تؤكد تفاعل المرأة مع القضايا العامة.

 

وقالت في تصريح لــ/ سونا/  إن لقاءات دكتور جبريل أسهمت في تبصير مواطني مدينة نيالا بأهمية وحثهم على الوقوف خلق إتفاق جوبا لسلام  السودان، مبينة أنه إتفاق  حوى كل قضايا البلاد ووضع خارطة لتحقيق السلام ووقف الحرب، مطالبة المجتمع الدارفوري بضرورة تغليب المصلحة العامة  على المصالح الذاتية وعدم الإنجرار خلف الصراعات التى تعيق تحقيق الاستقرار والسلام.

 

وقالت آمنة  إن أهل دارفور عانوا كثيراً من ويلات الحرب وآن لهم  أن ينعموا  بالاستقرار والأمان، وينبغي لهم أن يودعوا  الحرب للأبد، داعية إلى بذل الجهود الرسمية والشعبية لتنفيذ بنود إتفاق جوبا لسلام السودان.

 

وشددت على ضرورة دعم التحول الديمقراطي بالبلاد، وعلى  القوى السياسية التوحد والعمل من أجل تحقيق الاستقرار، بعيداً عن سياسة الإقصاء وتهميش الآخر، مبينة أن السودان يحتاج إلى  وحدة أبناءه وذلك لا يتأتي إلا بتحقيق التوافق السياسيي.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى