السودان الان

الهادي إدريس يدعو الآلية الرباعية والترويكا لإقناع الممانعين بالانضمام للإطاري

دعا عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس الجبهة الثورية د. الهادي إدريس، الآلية الرباعية والترويكا لـ”تقديم الدعم الدولي الذي من شأنه إنجاح العملية السياسية بالبلاد ولعب دور أكبر في إقناع الممانعين بالانضمام للاتفاق الإطاري حتى يكون شاملًا”، بحسب إعلام مجلس السيادة الانتقالي.

وقال عضو المجلس خلال لقائه اليوم وفد الآلية الرباعية ودول الترويكا، إن العملية السياسية الجارية بالبلاد بعد توقيع الاتفاق الإطاري وما تبعه من ورش عمل وحوارات حول القضايا المعلقة، تعتبر الفرصة الوحيدة التي تقود السودان لدولة مدنية مستقرة وتؤسس لبداية استقرار في البلاد في المرحلة القادمة.  

وأكد د.الهادي دعم الجبهة الثورية لعملية الانتقال والتحول الديمقراطي وقال في تصريح صحفي عقب اللقاء، إنه أطلع وفد الترويكا والآلية الرباعية على “نتائج زيارته لجمهورية جنوب السودان”، مبينًا أن دولة الجنوب بوصفها دولة وسيطة وضامنة لاتفاقية سلام جوبا، “يجب أن يكون لها دور في هذه الورش الخاصة بالعملية السياسية، لا سيما تلك المتعلقة بقضية الشرق”، بحسب تعبيره. 

ولفت إدريس إلى أن الموقعين على الاتفاق الإطاري اتفقوا خلال الورشة التي عُقدت مؤخرًا، على  ضرورة إشراك دولة الوساطة في عملية السلام وقضية الشرق.

يذكر أن الآلية الثلاثية المشتركة كانت قد أعلنت انطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية المبنية على الاتفاق السياسي الإطاري مطلع هذا الشهر، وسط رفض من تنظيمات سياسية وحركات مسلحة موقعة على اتفاق سلام السودان الموقع في جوبا في العام 2020، أبرزها حركة العدل والمساواة بقيادة وزير المالية الحالي د. جبريل إبراهيم، وحركة جيش تحرير السودان بقيادة حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى