السودان الان

بينهم صحفي مشهور..شعبية الحلو تعتقل عشرات المواطنين على طريق الدلنج كادوقلي

اكدت مصادر أن الحركة الشعبية -شمال جناح الحلو قد أسرت أكثر من مائة مواطن صباح الإثنين في طريق الدلنج كادوقلي.
وأبلغ المصدر أن من بين الأسرى الصحفي يوسف عبد المنان قبل أن يطلق سراحه في وقت متأخر من مساء أمس، بعد أسر إستمر لأكثر من ١٢ ساعة.

وتعود تفاصيل القضية إلى نهب الحركة لأكثر من ٣٠٠ رأس من الأبقار تتبع ل(دار نعيلة) أحد بطون قبيلة الحوازمة وإقتياد إثنين من الرعاة لمعسكر الحركة (حسب شهود عيان).. ليرد الفزع بقتل إثنين كانوا على متن ناقلة (تكتك)، ليأتي رد الحركة الشعبية صباح أمس بقطع طريق الدلنج كادوقلي عند منطقة السماسم وأسر أكثر من مائة مواطن ونهبهم وإقتياد عشرات السيارات بينها بصات سفرية قادمة من الخرطوم وعربات حكومية إلى منطقة حجر جواد التي تتبع للحركة الشعبية.
وأضاف المصدر أن من بين السيارات التي نهبتها الحركة الشعبية (٢٥) سيارة تتبع لشركة زادنا المملوكة للقوات المسلحة.
فيما أشارت مصادر مطلعة إلى أن الحركة الشعبية إقتادت بقية الأسرى بعد نهبهم وتجريدهم من ممتلكاتهم في وقت متأخر من مساء أمس لمعسكر الحركة الشعبية داخل الغابة ولم يعرف مصيرهم بعد.
الجدير بالذكر أن تلك المنطقة تشهد العديد من عمليات النهب التي تنسب للحركة الشعبية آخرها تم أول أمس بنهب عربة تتبع لوزارة الصحة وأسر من فيها قبل إطلاق موظف كبير كان على متنها.
فيما أبلغت مصادر أن وفدا من قبيلة الغلفان إلتقى والي جنوب كردفان صباح اليوم الثلاثاء لاحتواء الموقف.

علما بأن طريق الدلنج كادوقلي يوازي عدد من معسكرات الحركة الشعبية لذا يعمل فقط من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً بعد إنتشار القوات المسلحة على طول الطريق ليتم إغلاقه عن المساء ورغم ذلك يشهد عدد من عمليات النهب والأسر

المصدر تسامح نيوز

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى