السودان الان

الكشف عن ميثاق جديد للكيانات المستقلة والإدارات الأهلية

 

الخرطوم: السوداني

كشفت الإدارات الأهلية والكيانات المستقلة ولجان المقاومة عن إطلاق “ميثاق شعب السودان” لحكم الفترة الانتقالية خلال عامين والتأسيس لانتخابات حرة نزيهة.

وقال رئيس اللجنة العليا للميثاق، بروفيسور محمد الأمين، خلال مؤتمر صحفي، أمس، إن كل الاستعدادات قد اكتملت للاحتفال بالتوقيع على الميثاق بقاعة الصداقة بعد غدٍ السبت 28 يناير، بمشاركة واسعة من القوى المجتمعية، ولجان المقاومة، والكيانات المستقلة، والإدارات الأهلية، مؤكداً أن الميثاق خلاصة لكل الأفكار المطروحة في الساحة السياسية، ويقدم مقترحات متوافق عليها.

ويتضمن الميثاق اختيار رئيس وزراء من كفاءات شرق السودان لقيادة البلاد خلال فترة انتقالية لمدة عامين تبدأ من تاريخ التوقيع على الميثاق، وتكوين حكومة كفاءات وطنية مهنية غير حزبية خلال أسبوعين من التوقيع، وتعيين مجلس تشريعي يمثل لجان المقاومة، بجانب ممثلين لكل مناطق السودان من الموقعين على الميثاق، ومجلس سيادة بسلطات إشرافية تمثل فيه القوات النظامية.

وأكد الميثاق على استيعاب الحركات غير النظامية خلال عام من التوقيع على الميثاق، كما أكد أن الميثاق سيظل مفتوحاً للقوى الوطنية المستقلة والساعية للتغيير الإيجابي خلال الفترة الانتقالية

 

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى