السودان الان

حكومة شمال دارفور تثمن جهود صندوق إعانة المرضى

الفاشر 5-12-20201 (سونا)- ثمن ممثل حكومة شمال دارفور ضابط شئوون الرئاسة بالأمانة العامة لحكومة الولاية بلة إبراهيم بلة، الأدوار التي يقوم بها صندوق إعانة المرضى بالولاية في مجال تدريب ورفع قدرات المجتمعات المحلية حتى تتمكن من مجابهة التحديات وتوفير احتياجاتها الأساسية من المنتجات المحلية، مؤكدا وقوف حكومة الولاية ودعمها لمشروعات الأمن الغذائي من خلال تخصيص الدعم اللازم لها ضمن موازنتها العام المالي ٢٠٢٢.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم ختام أعمال الدورة التدريبية للمدربين في مجال التصنيع الغذائي وحفظ الأطعمة بالمركز المجتمعي المتكامل للوقاية وعلاج حالات سوء التغذية بمعسكر أبو شوك للنازحين، والتي استهدفت الكوادر العاملة في مجالات التغذية بمعسكرات النازحين بمحليات الفاشر، دارالسلام وطويلة.

من جهته قال مدير صندوق إعانة المرضى بالولاية دفع الله الفاتح العركي إن تنظيم الورشة يأتي امتدادا للورش التدريبية المستمرة التي ينفذها الصندوق من أجل رفع قدرات المجتمعات المحلية حتى تتمكن من الخروج من دائرة الحاجة إلى الإنتاج والكفاية. وأوصى دفع الله بضرورة نقل الخبرات المكتسبة إلى المجتمعات المستهدفة للمساهمة في تخفيف أعباء المعيشة عن الأسر.

إلى ذلك أشادت ممثلة وزارة الصحة بالولاية تماضر أحمد طه بمساهمات الشركاء المستمرة للحد من سوء التغذية الناتجة عن عدم الوفرة الغذائية وعدم الاستخدام الأمثل للأغذية المحلية.

من جانبها أوضحت مديرة البرامج بصندوق إعانة المرضى مناهل عبد الرحمن آدم أن الورشة التدريية تهدف إلى نشر المعرفة الفنية والمهارات المناسبة وتطبيق الممارسات الإرشادية المجتمعية وسط الأمهات بالنادي النسوي والعاملات في مجال التغذية والأمن الغذائي بالمجتمعات الريفية لمساعدتهن في مجابهة الندرة وغلاء الأسعار.

المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى