السودان الان

استقبال حافل للحجاج القادمين من المدينة المنورة الى مكة الكرمة

 مكة المكرمة  23-6-2022 ( موفد سونا)- تم استقبال الفوج الأول من الحجاج القادمين من المدينة المنورة الى مكة لأداء مناسك الحج من ولايات الخرطوم، الجزيرة، جنوب كردفان وشرق دارفور ،والبالغ عددهم ١١٣٩ حاج وحاجة بالأهازيج والمدائح الدينية .

و استطلعت وكالة السودان للأنباء عدداً من الحجاج الذين أكدوا  تميز الخدمات لهذا العام ، وعبروا عن سعادتهم لحفاوة الإستقبال بوصولهم  الى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج. وقدموا شكرهم لبعثة الحج والجانب السعودي المتمثل في الجهات المتعاقد معها للإسكان والترحيل والاعاشة.     

وعبرت إخلاص الفكي مصطفى من ولاية الخرطوم عن شكرها للمملكة السعودية وبعثة الحج على حسن الإستقبال ، مبينة أن كل الخدمات متوفرة ، وقالت أسماء الحكيم من الخرطوم أن الاستقبال كان جميلا ، داعية الله التوفيق للجميع،وعبر عادل حسن محمد الأمين من ولاية الخرطوم عن سعادته وسروره بوصولهم مكة والاستقبال الكبير بالإناشيد الدينية ، مقدماً شكره للبعثة والمطوفين السعوديين والقنصلية السودانية على كل الخدمات المقدمة لهم ووصفها بالمستوى الراقي والجميل، عكست شعورا طيبا وجميلا في نفوس الحجاج.

وقال متوكل الحاج من الخرطوم أن الاستقبال كان طيبا وتم استقبالنا بالزهور والورود والمدائح، داعيا بالتوفيق وأن يكون الحج مبروراً، مشيراً أن الخدمات المقدمة ايضا طيبة وكل ما يتمناه الحاج يجده، واشاد منتصر محمد عيسى من الخرطوم بمستوى الخدمات، معرباً عن فرحته بالاستقبال الذي لا يوصف. وقال مكاوي محمد الأمين بلال من الجزيرة قرية المطر الخوالدة أن الخدمات ممتازة جداً لايوجد أي تقصير وشكر بعثة الحج والحانب السعودي على جهودهم. فيما قال عرفات مصطفى محلية جنوب الجزيرة الكمر الجعليين الخدمات طيبة وتمنى أن تسير على نفس المنوال، شاكراً حفاوة الاستقبال من ميناء جدة الإسلامي الى المدينة المنورة حتى مكة.

وقال مرتضى إبراهيم أحمد من ولاية الجزيرة جنوب الجزيرة الحاج عبد الله من لآيشكر الناس لايشكر الله، شاكراً بعثة الحج بحسن الاستقبال والحفاوة. وقال هاشم عباس حمد محلية المناقل ولاية الجزيرة إن الاستقبال جميل والخدمات ممتارة. فيما قالت الحاجة فاطمة من ولاية الجزيرة وهي تذرف الدموع الاستقبال لا يوصف وكذا الكرم الذي استقبلونا به، وأضافت استبشرنا خيرا منذ وصولنا عن طريق البحر وحفاوة الاستقبال.

 وحيا الأمير أحمد عبدالرحمن إسحاق المصري ولاية شرق دارفور بعثة الحج بمكة المكرمة مقدماً شكره لحفاوة الإستقبال، كما شكر الإعلام المتمثل في سونا والإذاعة والتلفزيون لتفقدهم و عكس أحوالهم،مؤكداً تميز الخدمات لهذا العام، وأضاف أن جميع الحجاج بخير. وقالت ماجدة آدم موسى من ولاية شرق دارفور أن الإستقبال حافل ووجدنا كل ترحاب وود، وأضافت هذه شيم السودانيين في كل مكان، مبينة أن الخدمات متوفرة للحجاج وفي أي وقت، وشكرت كل من قاموا بهذا الجهد.

وقال الدومة حسن آدم صالح من ولاية شرق دارفور أن الخدمات جيدة جداً، مقدماً شكره لبعثة الحج والقنصلية السودانية بجدة على حفاوة الإستقبال ، فيما أكد نعيم الله موسى أحمد من شرق دارفور جودة الخدمات وأضاف الإستقبال في مكة جميل جداً والأجواء الاحتفالية رائعة، متمنياً المزيد من التوفيق للجميع.

المصدر من هنا

قد يعــجبــك أيضاَ

زر الذهاب إلى الأعلى